info
شكرا لكم على زيارة موقعنا !

مجموعة شركة السلام الاستثمارية

عن المجموعة

نبذة عن مجموعة السلام الاستثمارية :

باشرت شركة مجموعة السلام الاستثمارية أعمالها عام 1980 كشركة مساهمة خاصة ممثلة بشركة "السلام للمحروقات" ذات الموقع الاستراتيجي داخل المدينة في شارع السلام ، وذلك بهدف تقديم خدمات تعبئة المحروقات للجمهور الفلسطيني في مدينة الخليل و كذلك توزيع المحروقات الى مختلف قرى و مصانع ومستشفيات محافظة الخليل و خاصة محاجر الحجر، من خلال إنشاء و تطوير البنية التحتية اللازمة لتقديم أفضل الخدمات و أجودها متبعة أساليب تسويقية جديدة وفتح مطعم و محلات اطارات و مكان لغسل و تشحيم السيارات و غيار الزيوت لخدمة جمهور زبائنها في محطة واحدة.

ورغبة في تطوير الشركة تم انشاء " السلام لتعبئة الغاز" عام 1992 و تعمل على أنظمة تقوم بتعبئة اسطوانات الغاز بشكل آلي ، بسرعة و بدقة عالية ، بالإضافة الى مخازن الغاز التي تتسع الى 1000 طن من الغاز و هي الأكبر في الوطن، وكما تم و لأول مرة في فلسطين ادخال الخزانات التي يتم توزيعها للعمارات السكنية و البيوت و المستشفيات و المصانع ، بالاضافة الى ايصال الغاز لها من خلال اسطول يغطي جنوب الضفة الغربية .

ومن أجل تلبية احتياجات الزبائن ورغبة من المجموعة في تشكيل كادر كامل متكامل بدأت الشركة في بيع قطع الغيار الأصلي للشاحنات بعد تأسيسها لشركة السلام " نتشة اخوان " وذلك عام 1997 ، وتعتبر هذه الشركة اولى الشركات في الوطن التي عملت على ادخال السيارات الالمانية المستعملة ذات الرواج الكبير الى اراضي الضفة الغربية .

وفي سياق التطوير المستمر، تم إنشاء مشروع جديد تابع لمجموعة السلام الاستثمارية تحت مسمى " السلام للتبريد " و الواقع في منطقة فرش الهوا في الخليل على مساحة حوالي 70 دونم، وتم ذلك عام 1999، حيث تعد مخازن " السلام للتبريد " المبردة الأكثر تطورا من الناحية التكنولوجية وفقا للمواصفات الأوروبية ، و التي بدورها تهدف الى حفظ الفواكة و الخضروات و المجمدات بأنواعها على مدار العام بهدف تقديمها للزبائن بمختلف المواسم و بجودة عالية ، و تحتوي " السلام للتبريد " على عدة مصانع تأسست عبر سنين عدة وهي :

  • مصنع لغسل و تصنيف و تنظيف و تعبئة الفواكة و الذي تأسس عام 2002 و يعمل على نظام الماء المتدفق و بتقنية عالية ، حيث يتم غسل و تنظيف الفواكه بطريقة لا تؤثر على منظرها و جمالها ، ومن ثم ادخالها الى الفرن بعد حفظها بمادة الشمع الصحي و تغليفها و توفيرها للمستهلك وحسب حاجة السوق.

  • مصنع لغسل و تصنيف و تعبئة البطاطا و البصل و الذي تأسس عام 2003 و الذي يقوم على غسيل و فرز و تعبئة الخضروات ذات الأوساخ و الأتربة الكثيرة و من ثم تعبئتها أو فرزها ونقلها لمصنع الخضروات ليتم تصنيعها .

  • مصنع الخضروات المفرزة وهو الأول و الأحدث في فلسطين و الذي تأسس عام 2008 و يقوم على تنظيف وتقطيع وتصنيع الخضروات المفرزة باحدث التكنولوجيا (بازيلاء و جزر, بازيلاء خضراء, شوربة خضار, ذرة صفراء, فاصولياء خضراء مقطعة) ويحتوي على خط انتاج لتصنيع البطاطا الجاهزة للقلي (FRENCH FRIES) ويتم تسويق المنتجات في الاسواق الفلسطينيه ولاحقا سوف يتم تصدير منتجاتنا الى الخارج, ولهدف تقديم منتجاتنا لاكبر عدد ممكن من الشعب الفلسطيني.
  • وفي عام 2006 حصلت الشركة على الوكالة الفرعية لسيارات أودي و فولكس فاجن و سكودا في محافظة الخليل ، حيث تحتوي الشركة على معرض للسيارات ، بالاضافة الى قسم صيانة تابع له مجهز من أجل تقديم أفضل الخدمات للزبائن حيث تقدم الخدمة من قبل طاقم مدرب من المهندسيين و التقنيين المختصين بمجال صيانة السيارات ، و الجدير بالذكر ان الوكيل الحصري للوكالات اعلاه هو الشركة المتحدة لتجارة السيارات .

    و استمرت الشركة في حصد العديد من الميزات في مجالات عديدة وبخاصة في مجال السيارات ، وذلك من خلال نيلها على الوكالة الحصرية لشركة " فيات " الإيطالية خلال العام 2008 ، و التي تضم المركبات بمختلف أنواعها العائلية و التجارية ، حيث تعتبر السيارات الأكثر اقتصادا في استهلاك الوقود عالمياً. وفي عام 2009 قامت الشركة بافتتاح فرع لوكالة فيات الايطالية في مدينة رام الله وفي مدينة نابلس والذي يضم مركز للصيانة من اجل تقديم أفضل الخدمات للزبائن ، وفي عام 2010 قامت الشركة بافتتاح فرع اخر لها لوكالة فيات الايطالية في مدينة بيت لحم والذي يضم ايضا مركز للصيانة .

    وفي عام 2010 أصبحت شركة مجموعة السلام الاستثمارية الوكيل الحصري لشركة نيوهولاند الزراعية في فلسطين، حيث قامت بادخال إدخال جيل جديد من الجرارات لمساعدة المزراعين على تحسين و توفير مستوى عال من الخضار و الفواكه بأجود المقاييس للمصانع الغذائية الفلسطينية لتنافس الأسواق الخارجية ، بالاضافة الى قيام شركة " السلام نيوهولاند " بتقديم كافة التسهيلات اللازمة لجميع المزراعين من خلال مساعدتهم في اختيار الجرارات والمعدات المناسبة لهم. وقد حازت الشركة على درع أفضل موزع تجاري لشركة نيوهولاند الزراعية من خلال احتفال ضم أكثر من 5000 وكيل للشركة في مدينة روما الايطالية وذلك عام 2013 .

    تعتبر شركة مجموعة السلام الاستثمارية اليوم واحدة من اكبر الشركات الفلسطينية الخاصة الداعمة للاقتصاد الفلسطيني بمختلف المجالات ، هذا بالإضافة إلى الاستمرار في تنمية وتطوير قطاعاته المختلفة . يعمل لدى شركة مجموعة السلام الاستثمارية اليوم طاقم مهني ومتميز ومتعدد الخبرات يصل تعداده إلى (120) عامل وموظف يعملون بشكل مباشر في مصانع الشركة، هذا بالإضافة إلى عدد من العاملين الفنيين لدى مراكز الصيانة ، بالاضافة الى مساهمتها في خلق فرص عمل للشباب الفلسطيني من خلال برامج التدريب بالتعاون مع الجامعات الفلسطينية. تسعى الشركة الى إرضاء الزبائن من خلال التطوير والتحسين المستمر في أداء العمليات والإجراءات والخدمات التي تقدمها الشركة من اجل تحقيق أهداف الشركة ورؤيتها المستقبلية.

    الرؤية والرسالة
    أهداف المجموعة
    مسؤولياتنا الإجتماعية
    كلمة رئيس مجلس الإدارة
    كلمة المدير الإداري

    الهيكل الإدارية لمجموعة شركة السلام الإستثمارية

    مجموعة شركة السلام الاستثمارية